الخميس، 21 يوليو 2011

محاكمة ثلاثة فتيان فى إسرائيل تعيد فتح ملف (الأسرى المصريين)

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

طالب سعيد اعتيق، عضو المكتب التنفيدى لائتلاف شباب الثورة، بضرورة فتح ملف الأسرى المصريين فى السجون الإسرائيلية وخاصة بعد أن تواترت الأنباء عن أن إسرائيل تحاكم ثلاثة فتيان مصريين لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما من سكان وسط سيناء، قالت إنهم تجاوزوا الحدود. وأوضح اعتيق أن ملف الأسرى المصريين يشمل أسرى سياسيين وآخرين جنائيين والمعلومات المتاحة عن الأسرى الجنائيين تثبت أن أعدادهم تتجاوز السبعين أما الأسرى السياسيون الذين اتهمتهم إسرائيل بدعم المقاومة الفلسطينية فالمعلومات ضئيلة جدا بخصوصهم.

وقال عضو المكتب التنفيدى لائتلاف شباب الثورة إنه تم رصد أكثر من 10 أسماء من هؤلاء السجناء، مشيرا إلى أن المعلومات بهذا الخصوص غالبا ما تأتى من الجانب الفلسطينى الذى يولى الأسرى أهمية كبيرة، فى حين تجاهلت وزارة الخارجية المصرية قبل وبعد الثورة قضيتهم.

يأتى ذلك فيما دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حملة للإفراج عن الأسرى المصريين فى السجون الاسرائيلية باسم «الحملة الشعبيه للإفراج عن الأسرى المصريين فى سجون إسرائيل» تجاوز عدد المشاركين فيها ألف ناشط.

ورصدت الصفحة أسماء بعض الأسرى وظروف اعتقالهم؛ ومنهم الأسير إياد أبوحسنة الذى تمنع إسرائيل عنه الزيارة منذ عام 2006، وكذلك أسرى آخرون أشارت مواقع فلسطينية إلى معاناتهم الصحية الشديدة.

وقال الناشط القبلى، موسى الدلح، إنه سبق أن عرض فى الفيس بوك، بعد الثورة، رسالة من الشيخ حافظ سليم ترابين والد أحد الأسرى ناشد فيها المجلس العسكرى بالتدخل للإفراج عن أبنائهم، ورصد فى المناشدة أسماء ما يزيد على ثلاثين سجينا آخرين. ونقلت الصحافة الفلسطينية الشهر الماضى عبر روايات أسرى فى سجن «أوهلى كدار» أن مصلحة السجون نقلت الأسير السياسى المصرى نايف التياها، 40 عاما، إلى مستشفى «سيروكا» فى بئر السبع إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، وهو مصاب بإعاقة فى إحدى يديه.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :