الخميس، 21 يوليو 2011

شباب" الوطنية للتغيير" يرفضون حكومة شرف ويطالبون بإقالة وزراء العهد السابق

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أعرب شباب الجمعية الوطنية للتغيير عن رفضهم للتشكيل الوزارى الجديد لحكومة شرف المعدلة مؤكدين على ضرورة أن تمثل الحكومة الجديدة ثورة 25 يناير، وترقى إلى طموحات الشعب المصرى من خلال اختيار عناصر يشهد لها بالنزاهة والقدرة على الوفاء بمطالب الثورة.
وصرح تقادم الخطيب، عضو الجمعية الوطنية للتغيير فى تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام"، بأن شباب الجمعية غير راض تماما عن حكومة شرف المعدلة، واستنكر الخطيب استمرار بعض الوزراء المحسوبين على النظام السابق فى التشكيل الوزارى الجديد مثل الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء الذى مازال ينتهج نفس السياسات الخاصة بالعهد البائد من حيث استمرار ارتفاع أسعار الكهرباء، وكذلك الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى وغيرهما .

وأكد شباب الجمعية رفضهم استمرار اللواء منصور العيسوي وزيراً للداخلية، بعد أحداث مسرح البلون التي أطلقت فيها قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين من أهالي شهداء الثورة.
وطالبوا بتولى المستشار زكريا عبدالعزيز حقيبة العدل نظرا لما عرف عنه من استقلاله ونزاهته ومطالبته المستمرة بتطهير القضاء، وهو أمر إن تحقق من خلاله سيضمن بلاشك إجراء محاكمات عاجلة وعادلة وسيدعم استقلال القضاء ونزاهته.
كما طالبوا بتولى السفير محمد رفاعة الطهطاوى حقيبة الخارجية لما عرف عنه من مساندته وانحيازه للثورة والثوار منذ اليوم الأيام الأولى للثورة ورفضه لممارسات النظام السابق فضلا عن كونه يتمتع بأداء دبلوماسي راق وعلاقات طيبة مع جميع التيارات السياسية المصرية على الساحة.
يذكر أن ما يعرف بوزراء النظام القديم يعد من أبرز التحديات التى تواجه حكومة شرف الثانية، حيث قوبل استمرارهم فى مناصبهم باعتراضات شديدة من قبل قوى وتيارات سياسية متعددة، بالإضافة إلى معتصمى التحرير الذين طالبوا بعملية تطهير تشمل جميع الوزارات ومؤسسات الدولة من رموز النظام السابق.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :