الثلاثاء، 13 مارس 2012

محافظ الوادي الجديد يؤكد استقرارالأوضاع.. وبرلمانى يحمل الداخلية المسئولية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


 أكد اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد على استقرار الأوضاع الأمنية بالمحافظة وقال "لايوجد ما يدعو للقلق".

وقد قاد المهدي حملة أمنية امس لضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة قضبان السكك الحديدية عن قرية صنعاء بالخارجة ،وتم تبادل إطلاق النار مع التشكيل العصابي.

وأوضح المحافظ أنه يتم حاليا مطاردة العناصر الإجرامية من خلال تمشيط الصحراء واقتحام أوكارهم في الجبال ، وأن قوات مشتركة من الشرطة والجيش قد نجحت في طمأنة أهالي القرية وفرض سيطرتها على الموقف.
وأسفر هجوم التشكيل العصابي على قرية صنعاء عن مصرع ولاء عبدالستارعبدالرحمن (24 عاما) ، وإصابة آخرى بطلق ناري.
واستقبل اليوم اللواء طارق المهدي بمقرالمحافظة الدكتورمحمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،لافتتاح عدد من المشروعات المرتبطة بقطاع الاتصالات والبريد وبيوت للتكنولوجيا .

وعلى جانب اخر اتهم محمد عبد المرضي عضو مجلس الشورى عن محافظة الوادي الجديد، وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بالتقصير في تأمين الوادي الجديد، وتوفير قوات أمن كافية لمواجهة مافيا سرقة قضبان السكة الحديد خط الخارجة الممتد من مصنع فوسفات أبو طرطور، مؤكدًا أن القوات التي واجهت تلك العصابة لم تكن مستعدة للمواجهة، ولم يكن عددها كافيًا للسيطرة على المواجهات، وأن الدكتور طارق المهدي محافظ الوادي الجديد قد تصرف بحسن نية بمهاجمته للعصابة ولم يكن وضع القوات يسمح بالاشتباك.

وانتقد- خلال مداخلة له في برنامج أهل البلد على قناة مصر 25– القوات المسلحة بعدم الاستجابة للنداءات التي وجهها وزملائه النواب إليهم بالتدخل لفرض الأمن، وضبط العصابة التي تقوم منذ أسابيع بسرقة القضبان وصهرها بمعدل من 10 إلى 50 طنًا يوميًّا، مؤكدًا أنه قام بالاتصال بقيادات القوات المسلحة ظهر أمس لمطالبتها بالتدخل لكنه فوجئ بأن المحافظة لا يوجد بها أي قوات من الجيش؛ ما دفعه للاتصال بكل من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ليقوما بالتدخل لدى المجلس العسكري للدفع بقوات مدرعة لمواجهة هذه العصابات.

وأشار عبد المرضي إلى أن تسليح تلك العصابات تسليح ثقيل؛ حيث يحملون معهم مدفعًا ثقيلاً ويصعب علي أي قوة شرطة مواجهتهم، مؤكدًا أن الشرطة عاودت التدخل مساء اليوم بتسليحها الخفيف، وهو ما يعد استهتارًا بأرواح تلك القوات لعدم تكافؤ القوى بين العصابة وبينهم.


ونبه إلى أن تأخر قوات الجيش في التدخل قد يؤدي إلى تفاقم الاشتباكات في ظل محاصرة أفراد التشكيل العصابي لقريتي صنعاء وبغداد، وسقوط قتيلة وعدد من الإصابات الخطيرة، مشددًا على ضرورة وجود تشكيلات من الجيش في المحافظة في ظل وجود عصابات منظمة لتهريب الأسلحة عبر عدد من المنافذ الحدودية التابعة لمحافظة الوادي الجديد، والتي تهدد أمن واستقرار سكان الواحات، علاوة على الأمن القومي المصري.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...