الأربعاء، 15 فبراير 2012

السلفيون يخمدون نار فتنة طائفية بالفيوم

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

نجحت جهود حزب النور والسلفي بالفيوم في وأد فتنة طائفية كادت تحدث بين صاحب منزل مسلم وساكن مسيحي بمدينة سنورس‏.‏

تعود الأزمة إلي الأسبوع الماضي, عندما قام عبد العظيم عبد الحميد وأولاده بمحاولة إنهاء تعاقد داود عزمي فهمي ـ( قبطي) وطرده من الشقة التي يقطنها منذ عشرات السنين إلا أن الطرف الثاني رفض.



وبعد يومين طلب الرجل المسيحي ان يكون الشيخ أبو سعادة مندوبه في الجلسة العرفية التي ضمت عبد الراضي الغزولي وسيد عبيد وعلي طاهر وحسن الشرقاوي وبعد مداولات قرر المحكمون تغريم المسلم053 ألف جنيه وإعادة بناء السور والحجرتين واستمرار الساكن المسيحي بنفس شروط العقد القديم المبرم بين الطرفين.
وبعد الموافقة علي قرارات المجلس العرفي تنازل الرجل المسيحي عن قيمة التعويض المادي المحكوم به لمصلحته.. وتعانق الطرفان وقررا العيش معا في حب ووئام.

وبعد ساعتين من النزاع احضر صاحب المنزل لودر وقام بهدم سور المنزل وحجرتين مع احضار أبنائه اسلحة آلية ومسدسات وقاموا باشهارها في أثناء عملية اقتحام شقة المسيحي. وهو ما دفع الساكن القبطي إلي الاستعانة بالشيخ محمد إبراهيم أبو سعادة ـ أمين حزب النور السلفي ـ بمدينة سنورس والذي احضر مجموعة من الشباب السلفي والذين كونوا دروعا بشرية وقاموا بصد صاحب المنزل وإلقاء القبض علي أولاده ونزع بندقتين آليتين و3 طبنجات.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...