الخميس، 23 فبراير 2012

اشتباكات بين الشرطة وجماعات سلفية في مدينة بشمال غرب تونس

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


قال شهود لرويترز اليوم الخميس ان مجموعات سلفية تشتبك مع قوات الامن في مدينة جندوبة في شمال غرب البلاد بعد أسبوع من الاعلان عن تفكيك جماعة ارهابية تسعى لاقامة امارة اسلامية في تونس. 

وقال عمر الاينوبلي وهو من سكان جندوبة لرويترز "قوات الامن تلاحق الان حوالي 200 من السلفيين مسلحين بالسيوف والعصي بعد تبادل اطلاق القنابل المسيلة للدموع."

واضاف "هذه المجموعات احرقت اليوم مركزا للامن وسط المدينة..هؤلاء الملتحين وضعوا تسجيلات عبر مكبرات الصوت في المساجد تدعو للجهاد".

وكان وزير الداخلية علي العريض اعلن الاسبوع الماضي عن تفكيك قوات الامن تنظيم ارهابي يسعى الى اقامة امارة اسلامية ومصادرة عدد كبير من الاسلحة بعد اشتباكات مع مجموعة جنوب البلاد انتهت بمقتل فردين منها والقبض على الثالث.

وقالت شاهدة اخرى رفضت نشر اسمها لرويترز ان الوضع خطير في المدينة التي اصبحت تعيش حالة من الرعب بسبب سعي المجموعات السلفية لفرض نمط عيش متشدد.

وقال الاينوبلي انه منذ عدة اشهر بدأ هؤلاء يسعون الى اجبار الناس على الصلاة ويهددون من يشرب الخمر بالقتل. وقال سكان من المنطقة ان الاشتباكات وقعت بعد اعتقال احد السلفيين. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولين بوزارة الداخلية بعد الاتصال بهم.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...