الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

"الإخوان المسلمون" يشكلون لجاناً شعبية لحماية الكنائس المصرية في رأس السنة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أعلنت جماعة الإخوان المسلمون، التي يتصدر جناحها السياسي حزب الحرية والعدالة نتائج انتخابات مجلس الشعب حتى الآن، تشكيل لجان شعبية من عناصرها للمشاركة في حماية الكنائس أثناء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وقالت الجماعة في بيان رسمي أصدرته ظهر اليوم الأربعاء، إنها اتخذت قرارها بهذا الخصوص حتى لا تمتد ما وصفته بالأيادي الآثمة إلى إفساد هذه الاحتفالات مثلما تكرر مراراً على أيدي النظام السابق، كما دعت المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس مثلما تم حماية اللجان الانتخابية أثناء الانتخابات.
وقررت الجماعة إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود عزت، نائب أول المرشد، لتقديم التهنئة إلى المسيحيين بعيد ميلاد السيد المسيح.

وقالت إن الإخوان سيشاركون في الاحتفال بهذه "المناسبة الجليلة" استجابة لأوامر الله ببر المسيحيين والقسط إليهم، لأنهم "الأقرب مودة للذين آمنوا".

وأشار الإخوان المسلمون إلى أن القرآن الكريم احتفل بعيسى (عليه السلام) أيما احتفاء وجعل الإيمان به من صلب العقيدة الإسلامية، وكرّم والدته مريم العذراء (عليها السلام) تكريماً لا مثيل له؛ إذ خصها بسورة كاملة يتعبد المسلمون بتلاوتها في كل حين.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...