الخميس، 8 ديسمبر 2011

بالأرقام نتائج المرحلة الأولى: الحرية والعدالة 80 مقعد. والنور 35. الكتلة 20.. الفلول 8

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تضاربت التصريحات الإعلامية للأحزاب حول ما حصدته من مقاعد خلال المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب، فبسبب تأخر الإعلان الرسمي عن نتيجة القوائم وعدم وضوح كيفية الاختيار قرر كل حزب ان يحسب عدد مقاعده بالشكل الذي يتيح له الحصول على اكبر عدد من المقاعد للإيحاء للناخبين بأنه منافس حقيقيي.

 نقدم لكم النتائج الأولية للأحزاب خلال المرحلة الأولى طبقا لعدد الأصوات المعلنة واحتل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين المركز الأول وفاز بـشكل مؤكد في 44 مقعد على مستوى القوائم و 36 مقعد في الفردي اي 80 مقعدا.
كما نجح حسنى دويدار والخضيري كمستقلين ولكن بدعم من حزب الحرية و العدالة. وبذلك فقد حصد الحزب بشكل مؤكد حوالي 42% من مقاعد البرلمان ستتراجع حال خصم مقاعد المتحالفين معه من أحزاب الكرامة والحضارة وغد الثورة.
هذا وقد قرر القضاء اعادة الانتخابات بدائرة الساحل.
وفاز حزب النور السلفي بـ 29 مقعدا على مستوى القوائم و 6 مقاعد للفردي اى 35 مقعد وهو ما يمثل حوالي 19 % من المقاعد المتنافس عليها في المرحلة الأولى.
و فاز حزب الوسط بـ 5 مقاعد على القوائم بينما لم يحصل على اى مقعد بالفردي.
و بذلك فقد تخطى مجمل ما حصده التيار الإسلامي بكافة اطيافة” حرية و عدالة نور وسط مستقلون” الـ 60% من مقاعد البرلمان.
من جهة أخرى فقد فازت الكتلة المصرية بما يقرب من 20 بالإضافة إلى مقعدين للفردي وهما البدري فرغلى عن حزب التجمع و محمد ابو حامد عن المصريون الاحرار ووفقا لغرفة عمليات الوفد فقد فاز الحزب بـ 13 مقعدا على القوائم و مقعد واحد عن الفردي ليكون الاجمالى 14 مقعد.
و بالرغم من إصرار غرفة عمليات الوفد على الرقم إلا انه يبدو مبالغا فيه جدا بالمقارنة لما حصده الحزب من عدد أصوات على مستوى القائمة.
من جهتها اعلنت قائمة الثورة مستمرة فوزها بمقعد للقائمة بشكل اكيد ويحتمل ان تفوز بثلاثة مقاعد اخرى.
كما فازت الثورة مستمرة بمقعدين للفردى.. احدهما بدمياط والاخر بمصر الجديدة. وفاز حزب العدل مقعد واحد بالقائمة ومقعد واحد للفردى.
وفاز مستقلون محسوبون على ما يعرف بالتيار المدنى على عمرو عودة وهشام سليمان.
وفازت أحزاب الاصلاح والتنمية و مصر القومى والحرية( فلول) ب3 مقاعد عن القائمة كما حصل حزب المواطن المصري بمقعد عن الفردى و فاز الفلول كمستقلين بـ 3 مقاعد عن الفردى.
وبذلك فقد حصد فلول الحزب الوطني على حوالى سبعة مقاعد. وحصد مصطفى بكرى مقعد الفردى بحلوان.
وبذلك فقد حصل فلول النظام السابق على حوالى 4 % من مقاعد الجولة الاولى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :