الخميس، 1 ديسمبر 2011

أمن الدولة العليا طوارئ تنظر تجديد حبس13 شاباً في قضية “أحداث ماسبيرو”

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تنظر اليوم نيابة أمن الدولة تجديد حبس 13 شاب على خلفية أحداث ماسبيرو، حيث يواجهوا عدة تهم منها؛ التعدي على موظفين عموميين مكلفين بخدمة عمومية من أفراد القوات المسلحة، والتجمهر، واستخدام القوة والعنف مع أفراد القوات المسلحة.

 ونشر مركز النديم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أسماء الـ 13 شاب وهم؛ مايكل فايز صادق – ميلاد نبيل أديب – ابانوب سمير توفيق – روماني عزت – مينا سمير عياد – مينا طلعت نصحى – هانى مجدي أنيس – أسامة سمير توفيق – ميلاد صادق – أنور ريمون أنور – هانى حلمي – أمين دانيال – أمين منير.
 يذكر إنه عرض أمس 12 شاب في نفس القضية وتم التحقيق معهم كمتهمين وكمجني عليهم .. وتم سماع شهادتهم التي اتهموا فيها  أفراد الشرطة العسكرية المسئولين عن تامين مبنى ماسبيرو بالاعتداء عليهم .
 وقالت المحامية بسمة زهران للبديل أنهم تقدموا بدفع بعدم اختصاص نيابة امن الدولة نظر القضية  لكونه قضاء استثنائيا،  مضيفة في الوقت ذاته انه بالرغم من كون نيابة امن دولة قضاء استثنائيا إلا انه يعد أفضل من النيابة العسكرية .
 وأشارت زهران إلى إنهم طالبوا بضم الجزء الآخر من ملف أحداث ماسبيرو إلى نيابة أمن الدولة، حيث أن النيابة العسكرية لم تحيل الملف بالكامل ومازالت تحتفظ بالتحقيق في البلاغات المقدمة من أهالي الشهداء ضد أفراد القوات المسلحة .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :