الأحد، 17 يوليو 2011

المستشار الخضيري : النائب العام نزيه

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


المستشار الخضيري

أكد المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الأسبق أن النائب العام في هذه الأيام مظلوم لأننا نحمله مسؤولية تأخير المحاكمات الخاصة برموز النظام السابق وقتلة الشهداء.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" أن النائب العام ليس هو المسؤول الوحيد عن التأخير، حيث إنه هو المسؤول عن التحقيق في قضايا اختلاس أموال الشعب المصري فقط وجرائم الكسب غير المشروع تابعة لوزير العدل وفي أحداث موقعة الجمل مسؤول عنها مجموعة من المستشارين تابعين لوزارة العدل وتحميل هذة التحقيقات للنائب العام هي ظلم له.


وأشار إلي أن النائب العام ليس له إلا سلطة التحقيق وأن سلطة البحث والتحري هي مهمة الأجهزة الأمنية والشرطة وأنها هي المتقاعسة عن جميع الأمور نظرا لظروفها التي تمر بها.
وقال: النائب العام محصن قضائيا ولا يجوز نقله من مكانه وهذه الحصانة ضد السلطة التنفيذية وليست ضد الشعب، موضحاً أنه يجب علينا المطالبة بإقالة العديد من القضاة مثل عادل عبد السلام جمعة الذي يشغل أهم قضية للشعب المصري وليس النائب العام.
ويذكر أن المئات نظموا مسيرة عصر اليوم، من ميدان التحرير إلى مكتب المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام للمطالبة بإقالته، وتعيين آخر بالانتخاب من المجلس الأعلى للقضاء.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :