الاثنين، 4 أبريل 2011

ساويرس: أرفض تولي مسيحي الرئاسة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

القاهرة - أ ش أ:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس حزب "المصريون الأحرار" - تحت التأسيس- إنه لا يمانع تولي "إخواني"، رئاسة الجمهورية شرط إلتزامه بمبادئ العدالة والمساواة بين المسلم والمسيحي والرجل والمرأة.
وأعرب ساويرس - على هامش مشاركته فى "دق جرس" افتتاح جلسة التداول بالبورصة اليوم الاثنين - عن رفضه تولي "مسيحي" رئاسة الجمهورية لما سيكون له من حساسيات.
وأضاف:"أن حالة الحراك السياسي والحرية السياسية التى تشهدها مصر بعد الثورة ستخلق مجتمعا أكثر وعيا وفاعلية فى المشاركة السياسية..مطالبا كافة الشباب بالانتماء إلى أي حزب سياسي يرون أن برامجه تتوافق مع رؤاهم".
وطالب بضرورة الاستفادة من مكتسبات ثورة "25 يناير" من خلال المشاركة السياسية الفعالة للمواطنين وعدم العودة للسلبية حتى لا تضيع الفرصة ، لافتا إلى أن النظام السابق خلق حالة من الخوف لدى الكثيرين للتكلم والتعبير عن آرائهم ، بعكس الوضع الآن.
وأكد اقتناعه بمسيرة الديمقراطية فى مصر فى ظل النظام الجديد الذي يتبلور حاليا والخالي من الفساد والضغوط ؛ ما سينعكس إيجابيا على الحياة السياسية والمناخ الاقتصادي والاستثماري أيضا.
وأكد ساويرس ان الكثير من مظاهر الفساد ستتلاشى من المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة ، سواء ما يعرف بالواسطة والمحسوبية أو الرشوة وغيرها ، مطالبا بضرورة عدم تعميم الحكم على كافة رجال الأعمال فى مصر بالفساد حيث فئة قليلة منهم فاسدة لكن الاغلبية العظمي تتسم بالشرف والوطنية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :