الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

الجنزوري يعيد التموين والتأمينات ويستحدث وزارة لمصابي الثورة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

القاهرة- أ ش أ
أعلن الدكتور كمال الجنزورى المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى الجديدة أنه سيبدأ الخميس فى مقابلة مجموعة الوزراء الذين سينضمون إلى حكومته .

كما أعلن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستعود مرة أخرى فى حكومته لتنفيذ برنامج واسع وأحتواء مشكلة ارتفاع أسعار السلع الاساسية والمواد الغذائية ولتشرف على المجمعات الاستهلاكية التى يبلغ عددها 1200 مجمع وتعد منفذا مهما لتوزيع السلع على المواطن محدودى الدخل.

وقال - فى تصريحات صحفية مساء الاربعاء بمعهد التخطيط القومى -''إنه قرر عودة وزارة الرياضة والشباب مرة أخرى ليعود الاهتمام بالشباب مجددا باعتباره حجر الزاوية فى بناء مستقبل مصر.
وأشار إلى أنه سيشكل وزارة جديدة يرأسها أحد الشباب تتولى رعاية مصابى الثورة تحت مسمى وزارة الشئون العلاجية ورعاية المصابين وأسر الشهداء كما قرر عودة وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية مرة أخرى لما تمثله من أهمية فى الحفاظ على أموال التأمينات وكفالة حقوق أصحاب المعاشات ..مطمئنا أصحاب المعاشات بان أموالهم فى أمان.
وردا على سؤال حول منصب نائب رئيس الوزراء ووجوده فى حكومته قال الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة الانقاذ الوطنى " إنه عرض تولى هذا المنصب على خمس شخصيات مرشحين للرئاسة ولكنهم رفضوا، كما عرض المنصب على اثنين من الشخصيات العامة التى تلقى قبولا لدى الشعب المصرى ولكنهما رفضا أيضا ، مما يعنى عدم وجود نائب لرئيس مجلس الوزراء فى هذه الفترة ".
وأكد أنه سيكون هناك تمثيل للشباب فى وزارتين للحكومة الجديدة ليس مجاملة لهم ولكن لانهم أمل المستقبل ويحملون أفكارا جديدة وواعدة يمكن ان تغير وجه الحياة فى مصر نحو الافضل كما سيكون هناك تمثيلا لوجوه نسائية فى الحكومة ..مشيرا إلى أن وزير الطيران المدنى سيكون مدنيا.
وفيما يتعلق بالاشتباكات التى حدثت أمس فى ميدان التحرير قال الجنزورى "إنه غير متابع لها نظرا لانشغاله بعدة لقاءات بمكتبه مع شرائح من المجتمع المصرى ..مؤكدا أنه يرفض تماما الإعتداء على أى فرد سواء بالفعل أوالقول.
وردا على سؤال حول أجندة حكومته الجديدة خاصة فيما يتعلق بالملفات الاقتصادية وتحسين الخدمات للمواطنين قال الجنزورى "إنه سيعلن عن هذه الأجندة عقب أداء حكومته اليمين الدستورية .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

3 تعليقات القراء :

والله راجل محترم , فعلا بتاع تخطيط

يااااااااااا مسهل

حاطين فيك امل كبير من بعد ربنا سبحانه وتعالى