الثلاثاء، 25 سبتمبر، 2012

المدينة المنورة تستعد لأكبر توسعة في المسجد النبوي الشريف

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تستعد المدينة المنورة لوضع حجر أساس لأكبر توسعة في المسجد النبوي الشريف، والذي من المتوقع أن يتسع بعد التوسعة المزمع إقامتها، لاستقبال نحو 2.8 مليون مصل، مدعومة بخدمات تغطي خدمة هؤلاء المصلين.
وقالت مصادر إعلامية : "إنه من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المدينة المنورة اليوم الاثنين، ويضع خلال زيارته للمنطقة حجر الأساس لأكبر مشروع توسعة للمسجد النبوي الشريف، بما يجعله يستوعب ما يقارب 2.8 مليون مصل، مع ما يصاحب ذلك من خدمات".
وسيُنفذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف على 3 مراحل، تتسع المرحلة الأولى منها لما يتجاوز 800 ألف مصل، كما سيتم في المرحلتين الثانية والثالثة توسعة الساحتين الشرقية والغربية للحرم، بحيث تستوعب 800 ألف مصل إضافيين.
وتعد هذه التوسعة مكملة للمشاريع الأخرى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها على وجه الخصوص التوسعة الحالية للمسجد الحرام والمسعى وجسر الجمرات، ومشروع إعمار مكة المكرمة، وقطار الحرمين وبوابة مكة المكرمة "مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...