الخميس، 20 سبتمبر، 2012

«الاتصالات» تدشن بوابة الكترونية للتعليم الفني لربطه بسوق العمل

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


اتفق المهندس  هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم  امس على ضرورة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارتين  وعلى رأسها مشروع إدخال الانترنت فائق السرعة في المدارس، والبرامج التدريبية مع شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، والمشروع التجريبي لمساندة المعاقين سمعيا وبصريا، ومشروع مدارس الدمج، وبرامج تنمية القدرات البشرية، والمشروع التجريبي لتطوير التعليم الفني.
و أعلن وزير الاتصالات  عن تدشين وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للبوابة الالكترونية الاجتماعية للتعليم الفني الصناعي   www.ict4tes.com  والتي تهدف إلى نشر ثقافة التعلم المستمر وربط التعليم بسوق العمل، وتواصل روابط خريجي التعليم الفني، وإتاحة قواعد بيانات مراكز التدريب الفني في الشركات والمصانع، ومكتبة الكتب المدرسية الرقمية.
كما أعلن الوزيران عن انطلاق البث التجريبي لأول قناة رقمية للتعليم الفني باللغة العربية على شبكة الانترنت http://www.youtube.com/user/mediaboxism،لكي يستفيد من برامجها التقنية المتخصصة جميع الطلبة والمعلمين في كافة المدارس الفنية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.
كما جرى خلال الاجتماع عرض الخطة المستقبلية للتعاون بين الوزارتين في مشروعات النطاق العريض للانترنت (البرودباند)، والحاسب اللوحي وتطوير المحتوي التعليمي، وتطوير التعليم الفني، ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.
واستعرض الدكتور إبراهيم غنيم الخطة المستقبلية لوزارة التربية والتعليم، والتي أظهر من خلالها قيام الوزارة بتنفيذ عدد من المشروعات مثل: إنشاء هيئة قومية للتعليم الفني، ورسم الخريطة الجغرافية لمدارس مصر بالكامل.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...