الخميس، 20 سبتمبر، 2012

الحكومة: زيارة «قنديل» للسودان ستركز على إنشاء منطقة صناعية حرة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


قال مجلس الوزراء، الأربعاء، إن زيارة الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة، التي بدأها إلى السودان ستركز على تفعيل مذكرة تفاهم سابقة لإنشاء منطقة صناعية مصرية حرة في السودان، تعتمد على الموارد الطبيعية المتوفرة في الدولة الشقيقة، كالجلود واللحوم.
وأضاف المجلس، في بيان له، أنه «سيتم بحث إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني مع وزير الثروة الحيوانية السوداني، بما يساهم في تطوير وإدخال مصدر جديد لإنتاج اللحوم في مصر، بالإضافة إلى مقابلة القائمين والمشرفين على المزرعة النباتية المشتركة فى الولاية الشمالية، وبحث جميع الاستعدادات والترتيبات النهائية لزراعة مساحة 2000 فدان من محصول القمح».
ولفت البيان إلى أن «ملف الربط البري بن البلدين عن طريق إنشاء منافذ برية على جانبي نهر النيل، سيكون ضمن أولويات الزيارة»، مشيرًا إلى أنه «يتم حاليًا إنشاء نقطة حدودية شرق بحيرة ناصر، بالإضافة إلى المعبر الموجود حاليًا غرب البحيرة.
وأضاف أن «الزيارة تهدف أيضًا لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث يقوم وفد من 20 من رجال الأعمال المصريين بمرافقة الوفد الرسمي المصري، خاصة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نصف مليار دولار»، لافتًا إلى الزيارة ستشهد افتتاح مستشفى مصري، تولت إنشاؤه مجموعة السويدي، لعلاج 400 مواطن يوميًا.
كان الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد بدأ، الأربعاء، زيارة إلى الخرطوم، يرافقه وزراء «الاستثمار، والزراعة، والنقل، والتخطيط والتعاون الدولي، والصناعة»، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...