الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

وزير التعليم يوبخ مديرة مدرسة بالعريش بعد أن أوقفت التلاميذ في الشمس

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


انتقد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، مديرة مدرسة العريش التجريبية للغات، الثلاثاء، بسبب قيامها باستدعاء التلاميذ فى فناء المدرسة، وانتظارهم تحت حرارة الشمس لاستقبال الوزير، وقال «غنيم» لـ«مديرة المدرسة» إن هذا العصر قد انتهى والمكان الطبيعى للطلاب هو الفصل وليس الوقوف فى الشمس لاستقبال الزوار.
وشدد وزير التعليم، خلال جولته التفقدية للعملية التعليمية بشمال سيناء، الثلاثاء، على أن سيناء قلب مصر النابض، وأن الدور الوطنى لأبناء سيناء مثال يحتذى به عبر التاريخ، لافتاً إلى أنه جاء إلى تلك المنطقة ليقف على حقيقة الوضع التعليمى فيها باعتبارها جزءاً غالياً من تراب مصر.
وطرح «غنيم» رؤية الوزارة فى أولوية التعاقد والتعيين لأبناء المحافظة فى وظائف التدريس، وكذلك إنشاء مدارس قليلة التكاليف بمناطق وسط سيناء لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.
من ناحية أخرى، التقى الوزير، رجل الأعمال، محمد فريد خميس، لبحث إنشاء مدرستين للتعليم الأساسى بكل من بلبيس ومنيا القمح، وأكد «غنيم» خلال اللقاء أن نسبة المناطق المحرومة تماماً من المدارس والتعليم فى مصر تصل إلى 25%.
وشدد «خميس»، على إيمانه بالبعد الاجتماعى لرأس المال قائلا: إن التعليم يمثل ركيزة أساسية ومحورية فى صنع التنمية، وأنه لا تنمية دون علم.
كما اقترحت وزارات التعليم والشباب والرياضة، إنشاء مدرسة للموهوبين رياضياً كل عامين لتغطية محافظات الجمهورية، وفقاً لخريطة البطولات الرياضية، إضافة إلى مناقشة مبادرة أكاديميات الألعاب الرياضية والخاصة بتسجيل 500 ألف ناشئ ما بين 8 -12 سنة فى مناطق الاتحادات الرياضية، وإقامة المسابقات فيما بينهم ومشاركتهم فى جميع المهرجانات على مستوى المحافظات.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...