الأربعاء، 11 يوليو، 2012

سفير السودان لـ«أبو الفتوح»: الإفراج عن شيماء عادل خلال أيام

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

التقى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، الأربعاء، في مكتبه بجاردن سيتي، بالسفير السوداني في القاهرة، كمال حسن علي، لبحث أزمة احتجاز الصحفية المصرية شيماء عادل، حيث أكد سفير السودان له على أن الإفراج عنها سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطالب «أبو الفتوح» خلال لقاء السفير السوداني بضرورة الإفراج الفوري عن شيماء عادل، والتي اعتقلتها السلطات السودانية على خلفية القيام بتغطية الأحداث الاحتجاجية هناك، مشددا في الوقت نفسه على أهمية احترام إرادة الشعوب، ومطالبهم وحقوقهم فى التعبير عن آرائهم بشكل سلمى، كما أكد على أن الدول القوية تبنى باحترام شعوبها وإرادتهم.

يأتي ذلك بعد أن قالت والدة الصحفية شيماء عادل، المحتجزة لدى أجهزة الأمن السودانية منذ عدة أيام، إن «محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، اتصل بها هاتفيًّا، وأكد لها أن الرئيس مهتم بمعرفة كل ما يحيط بقضية اعتقال شيماء، وأن المستشار حصل على كل بيانات ابنتها وظروف وملابسات اعتقالها»، ووعد بتدخل رئاسة الجمهورية في الأمر، وأنها ستتواصل مع السلطات السودانية للإفراج عن الصحفية الشابة خلال أيام».

وأضافت أن «محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، هو من تدخل لدى رئاسة الجمهورية، لتتبنى قضية اعتقال شيماء في السودان».

من جانبها، طالبت نقابة الصحفيين في بيان لها، الثلاثاء، السلطات السودانية بـ«سرعة الإفراج عن شيماء عادل، حرصًا على العلاقات الوطيدة بين الشعبين الشقيقين».

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...