الأحد، 15 يوليو، 2012

وزير خارجية السودان: البشير سيفرج عن شيماء عادل خلال ساعات

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أكد وزير خارجية السودان على كرتى، أن الرئيس عمر حسن البشير وعد الرئيس محمد مرسى خلال لقائهما فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، على هامش قمة الاتحاد الأفريقى التاسعة عشرة، بالإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المحتجزة فى الخرطوم.

وقال كرتى- فى تصريحات له عقب لقاء الرئيسين السودانى والمصرى - إن البشير عرض على مرسى أسباب احتجاز الصحفية شيماء عادل ووعده بالإفراج عنها خلال ساعات، مشيرا إلى أن البشير وافق على طلب مرسى بعد أن شرح له الإشكاليات التى صاحبت هذا الملف والأخطاء التى ارتكبتها الصحفية المصرية.

وأضاف أن لقاء الرئيسين تطرق أيضا إلى ملفات التعاون الاقتصادى بين البلدين ودار الحديث فى مجمله على كيفية تحريك ملفات التعاون الاقتصادى، وتركز على وجه التحديد على الزراعة والعقبات الموجودة أمام المشروعات المطروحة فى هذا المجال.

وقال "إن الحوار كان حول المصالح الاقتصادية المباشرة، وهناك عزيمة كبيرة على مراجعة اتفاقيات الحريات الأربع وعلى تنفيذها وستكون هناك اجتماعات فى القريب العاجل لاستكمال بحث كل هذه الموضوعات". وأشار كرتى إلى أن البشير هنأ مرسى بفوزه الانتخابى ونجاح مصر فى مسيرتها الديمقراطية، مؤكدا دعم السودان لثورة 25 يناير ونتائجها فى مصر.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...