الثلاثاء، 3 يوليو، 2012

رئيس الأركان السوري: تعاملنا بشكل إيجابي مع المبادرات العربية والدولية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


دمشق – أ.ش.أ


أكد العماد فهد جاسم الفريج- رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا، أن بلاده تعاملت بشكل إيجابي مع جميع المبادرات العربية والدولية لإيجاد حل سياسي للخروج من الأزمة الراهنة، غير أنه قال إن "أعداء سوريا وأدواتهم داخليًا وعربيًا وإقليميًا كانوا يقابلون كل خطوة إصلاحية بتصعيد ميداني غير مسبوق، لإثارة الفتنة وتعطيل دورة الحياة الطبيعية" على حد قوله.

واعتبر العماد الفريج -خلال احتفال أقيم الاثنين، بتخريج دورة جديدة من ضباط الكلية السياسية العسكرية- أن سوريا تعيش ظروفًا استثنائية، وحربًا شبه كونية تستهدف وجودها، وضرب مقومات قوتها وصمودها، وقال إن من أسماهم "المتآمرين" يستهدفون "تمزيق سوريا وتحييد دورها الذي تضطلع به كدولة مقاومة وداعمة للمقاومة".

وأكد أن أبناء سوريا مصممون على الدفاع عن وطنهم وهم واثقون بقدرة سوريا على الخروج من الأزمة، وهي أكثر قوة وأشد فاعلية وحضورًا إقليميًا ودوليًا.

وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس من العام الماضي احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقي السلطات السورية باللائمة في هذا الأمر على ما تصفها بـ"جماعات مسلحة" مدعومة من الخارج، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...