الثلاثاء، 3 يوليو، 2012

الإخوان يقتحمون السينما بـ«وحدة مكافحة الزندقة»

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

العربية.نت:

قرر شباب الإخوان أن يطرحوا تجربتهم الخاصة - التي يعبرون من خلالها عن رؤيتهم للفن الراقي - ويقومون بدخول عالم الفن السابع، حيث عنونوا هذه التجربة بـ"سينما الإخوان.. للفن الراقي عنوان"، في محاولة لخلق نوع جديد من الفن الهادف، الذي يعبر عن هموم المواطن المصري، بطريقة غير مبتذلة.
 
وطرح شباب الإخوان فيلم «وحدة مكافحة الزندقة» أحد أفلام فريق "سينما الإخوان"، ردًا على كثرة الشائعات التي تواجه جماعة الإخوان المسلمين بالتعصب والتطرف.
 
ويظهر في فيلم "وحدة مكافحة الزندقة" الموجود على موقع "يوتيوب" شاب يشاهد مباراة لكرة القدم، سمع صوت طرق على الباب فخرج ليجد رجلاً ملتحيًا يلبس جلبابًا واسعًا، فسأله الشاب عن سبب طرقه الباب، فرد: «جئت من وحدة مكافحة الزندقة لقياس مدى زندقتك".
 
ونشر الشباب على النسخة الإنجليزية لصفحة "سينما الإخوان" فيديو لشابين لحظة صدمتهما سيارة، ليستعيدا بذاكرتهما شريط الحياة التي قضياها بين السهرات الليلية وأمام شاشة الكمبيوتر، ويتمنيان في نهاية الفيديو عودة حياتهما لأداء الصلاة التي أهملاها.
 
المعايير التي وضعها فريق «سينما الإخوان» للمشاركة فى إنتاج عدة أفلام، كان أهمها العمل لتحقيق نهضة البلاد، والحفاظ على المبادئ والأخلاق والعادات والتقاليد للشعب المصري، بالإضافة إلى ضرورة وجود موهبة فنية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...