الجمعة، 22 يونيو، 2012

بجاتو: لم يتحدد بعد موعد إعلان الرئيس. ولا نعترف بـ"قضاة من أجل مصر"

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا للانتخابات في خلال مداخلة تليفونية في برنامج "الحياة اليوم" انه لم يتم تحديد موعد الإعلان عن نتيجة الإعادة للانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى أنه من الممكن إعادة الفرز في بعض اللجان والدوائر الانتخابية في حضور مندوبي المرشحين.
وقال إنه لا يعترف بحركة "قضاة من أجل مصر" وإنهم ليسوا قضاة لأن القاضي هو من يفصل في قضية، وان ما قاموا بالإعلان عنه ما هو إلا مجرد إحصائيات قاموا بتجميعها من بعض اللجان الفرعية والرئاسية وانه ينبغي الفصل في الطعون أولا ثم الالتفاف إلى النتيجة.
وفي مداخلة أخرى للواء سامح سيف اليزل ـ الخبير الأمني والاستراتيجي تعليقا على تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ومطالبتها المجلس العسكري بتسليم السلطة في أقرب وقت، قال إن هناك بعض القوى السياسية تقوم باتصالات خارجية مع أمريكا وتنقل لها صورة غير حقيقية عن الوضع السياسي داخل مصر، مما يشكل خطرا كبيرا على الأمن في البلاد.
وقال حافظ أبوسعدة ـ الأمين العام لمنظمة حقوق الإنسان إن 43 منظمة مجتمع مدني حصلت على تصاريح مراقبة الانتخابات الرئاسية داخل اللجان ليس من بينهم "قضاة من أجل مصر" إن ما أعلنوا عنه من أرقام مطابقة لما أعلنته حملة محمد مرسي، مشيرا إلى أنه لا توجد شبكة إعلامية في مصر توجد لديها إحصائيات صحيحة عن عدد اللجان الانتخابية.
وقال عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب السابق في حوار مع الإعلامي عماد أديب بالأستوديو التحليلي لقناة الـ"سي. بي.سي" إن هناك لحظة توحد بين التيارات السياسية داخل الميدان خوفا من امتداد الحكم العسكري للبلاد وعد نقل السلطة في ميعادها المحدد، لافتا إلى أن هناك تصعيدا متبادلا من مرشحي الرئاسة لإشعال الأحداث في الشارع المصري وميدان التحرير، أما من خلال المؤتمرات أو التصريحات التي تتناقلها وسائل الإعلام.
وقال مختار نوح المحامي والقيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين في حوار مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حدوتة مصرية" على قناة المحور إن كفاءة أعضاء مجلس الشعب المنحل لا تتعدى الـ5% وان هناك من هم أكفأ من الكتاتني لكي يعتلوا منصب رئيس مجلس الشعب، مضيفا أن حازم أبوإسماعيل وخيرت الشاطر وقع عليهم الظلم حينما حرم كلاهما من حقهما في اللجوء إلى القضاء كباقي المرشحين.
 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...