الأحد، 20 مايو، 2012

غضب بالأزهر لتجاهل "مراجع الشيعة" تحريم سب الصحابة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


كشف مصدر مقرب من شيخ الأزهر أن الدكتور أحمد الطيب غاضب من مراجع الشيعة، بسبب تجاهل مطلبه الذي أرسله أكثر من مرة، بخصوص إصدارهم فتوى تحرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهم.
وقال المصدر: "شيخ الأزهر اعتبر عدم الرد على طلبه اعترافًا ضمنيًّا بأن سب الصحابة ضمن معتقد الشيعة، وأنهم لن يعدلوا عنه".
وأضاف المصدر: "شيخ الأزهر طالب المراجع الدينية في النجف وقم أن يتبرأوا من كل من يسب الصحابة الكرام، والسيدة عائشة رضي الله عنها، وكل العقائد الباطلة لو كانوا حقًّا يريدون الحفاظ على وحدة الأمة الإسلامية".
وأشار إلى أن شيخ الأزهر هدد من قبل بأنه سيواجه هذا الفكر بالفكر وسيعقد غدًا الأحد أولى تلك اللقاءات الفكرية للرد على كل ما يثار في عقيدة الشيعة، خاصة بعد الشعور بأن هناك عمليات منظمة لنشر المذهب الشيعي في مصر.
وذكر المصدر المقرب من شيخ الأزهر أن الطيب وجَّه رسالة من قبل إلى الشيعة قائلاً لهم: "الأزهر الآن يضبط نفسه حفاظًا على وحدة المسلمين، ولكن إذا لم تتم السيطرة على هذه الحالة فسيكون للأزهر خيارات فكرية أخرى، للدفاع عن أهل السنة والجماعة".
الأزهر يقف بالمرصاد لمحاولة اختراق المجتمعات السنية :
جدير بالذكر أن الطيب أكد في أكثر من بيان صادر عنه أن الأزهر الحصن الحصين لأهل السنة والجماعة في العالم كله لن يسمح باختراق المجتمعات السنية من طرف أي مذهب كان ولا يمكن للوحدة الإسلامية أن تقوم إلا بالاحترام المتبادل والتعددية المذهبية، وأن نشر التشيع لا مكان له بالمجتمعات السنية، والأزهر سيقف بالمرصاد لكل هذه الدعوات.
وأوضح المصدر أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يرفض كلمة التقريب بين المذاهب، ويرى أن تلك اللقاءات لا تثمر ما دام أن هناك طرفًا لم يعلن موقفه صراحة من الصحابة وأمهات المؤمنين وبعض المخالفات في العقيدة.
وقال: "شيخ الأزهر يفضل كلمة "التفاهم" بدلاً من التقريب، وأشار فيما يتعلق برؤيته لمستقبل العلاقات بين السنة والشيعة.
وأضاف المصدر: "هجمة بعض الشيعة على أهل السنة قوية وشرسة، ونحن كأزهر "قلعة أهل السنة والجماعة"، ليس باستطاعتنا أن نمد أيدينا إلى من يشكك في عقائدنا ويسب صحابة رسولنا صلى الله عليه وسلم".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...