الثلاثاء، 1 مايو، 2012

القبض على سعودى متهم باستقبال الأدوية المخدرة من الجيزاوى

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

فى تطور مفاجئ بقضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى المحتجز لدى السلطات السعودية، على خلفية اتهامه بحيازة أدوية محظور دخولها للمملكة، أعلنت مصادر مطلعة عن إلقاء السلطات السعودية القبض على مواطن سعودى بالأمس بتهمة استقبال تلك الأدوية من الجيزاوى.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المواطن السعودى يدعى بدر بن ناصر، وتم إلقاء القبض عليه من جانب السلطات السعودية أمس بالرياض وجارى التحقيق معه.

وعلم "اليوم السابع" أن اثنين من المحامين السعوديين تقدما بطلبات للدفاع عن الجيزاوى فى لافتة طيبة للدلالة على عمق العلاقات بين البلدين.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على الجيزاوى بمطار جدة أثناء دخوله وزوجته لأداء مناسك العمرة، وقالت إنها عثرت بحقائبه على أدوية من عقار زانكس المحظور دخوله المملكة وعرضت إقرارا للجيزاوى يعترف فيه بحيازة تلك الأدوية، فى حين قالت زوجة الجيزاوى إنه تم إجبار زوجها على التوقيع، وأنه لم يتم تفتيش الحقائب من الأساس.

وصاحبت أزمة الجيزاوى محاولة بعض المحتجين مهاجمة السفارة السعودية بالقاهرة اعتراضا على قرار احتجازه، وترتب عليه إعلان السعودية غلق سفاراتها وقنصليتها بالقاهرة واستدعاء سفيرها للتشاور.

ويأتى نبأ القبض على المتهم السعودى ليقلب موازين القضية رأسا على عقب فى انتظار مسار التحقيقات بعد تفويض الجيزاوى للقنصلية المصرية فى جدة للدفاع عنه.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...