الثلاثاء، 17 أبريل، 2012

«التموين» تنتهى من توزيع ٦٠ مليون «كوبون» للبوتاجاز

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


أكد المهندس فتحى عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أن الوزارة انتهت من توزيع نحو ٦٠ مليون كوبون بوتاجاز على مكاتب التموين ضمن مشروع الحكومة لتوزيع «الأسطوانات» بالكوبونات المقرر تطبيقه أول مايو المقبل.
وقال «عبدالعزيز» فى تصريحات صحفية، أمس، إن الكوبونات التى تم توزيعها حاليا تكفى احتياجات المواطنين لمدة شهرين، موضحا أنه من حق المواطن الحصول على حصته خلال أى وقت على مدى الشهرين.

وأوضح أن عدد الأسطوانات التى سيتم توزيعها شهرياً فى المشروع يصل لنحو ٢٨.٥ مليون أسطوانة. وأكد أن هناك نحو ٤.٥ مليون مواطن من إجمالى تعداد السكان لن يحصلوا على الأسطوانات، لكونهم يستفيدون من خدمة الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

وتوقع أن يصل عدد الأسر التى ستستفيد بالدعم الجزئى لأنابيب البوتاجاز بسعر ٢٥ جنيهاً للأنبوبة إلى نحو ٢.٥ مليون أسرة شهريا، بينما سوف يستفيد منها نحو ٦٥ مليون أسرة من المقيدين بنحو ١٥ مليون بطاقة تموين. وأشار إلى أن هذا المشروع سوف يحقق توفيرا فى الدعم الذى تنفقه الدولة على مخططات الغاز من خلال رفع السعر الرسمى للأنبوبة من خلال الكوبون من ٣.٥ جنيه إلى ٥ جنيهات، وكذلك رفع سعر الأنبوبة التجارية من ٥ جنيهات إلى ٥٠ جنيها، وهو الأمر الذى سيصب فى النهاية فى الصالح العام.


وأكد رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين أن آليات تطبيق المشروع على أرض الواقع سوف يصاحبها عدد من التعديلات لمواجهة أى سلبيات أو معوقات تواجه عمليات التطبيق، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس أن تمنح المواطنين بعد الشهور الستة الأولى من التطبيق الكوبونات المقررة لهم نصف سنويا أو كل عام.


من جهة ثانية، ضبطت أجهزة مراقبة الأسواق بمحافظة الجيزة ١٠ محطات لبيع المواد البترولية تخالف قواعد البيع، فيما تم ضبط محطات أخرى تعمل دون ترخيص.
وذكر التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، من اللواء أحمد موافى، وكيل الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضبط ٣١٨ ألف لتر ما بين سولار وبنزين، وذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة الرقابية والتموينية وأجهزة الرصد والمتابعة بالمحافظة، وبين الأجهزة الأمنية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...