الثلاثاء، 10 أبريل، 2012

بجاتو: هناك صلة قرابة بين والدتى ووالدة "موسى".. ومستعد لترك منصبى

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

 قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية: إن هناك صلة قرابة بين والدته ووالدة عمرو موسى من درجة بعيدة، وإذا طعن أحد على هذا سوف أترك منصبه غدا لأننى لا أريد المنصب.

وأكد بجاتو أن ظهوره فى برنامج مصر تقرر الذى يقدمه الإعلامى محمود مسلم على قناة الحياة2، هو آخر ظهور إعلامى له، وذلك خلال حلقة البرنامج مساء أمس، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات ستبدأ اليوم الثلاثاء فحص أوراق المرشحين، مشيرا إلى أن اللجنة الانتخابية ستخطر المرشحين المهددين باستبعادهم قبل قرارها بـ24 ساعة من أجل أن يقدموا تظلمات.

وأضاف بجاتو قائلا: "عمر سليمان حصل على تأييد 49 ألف توكيل"، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يترشح اثنان من حزب مصر القومى، ولجنة شئون الأحزاب ستنظر فى ترشح مرتضى منصور أو أحمد عوض"، وتابع: أنهم طلبوا ملفات الأحزاب المتنازعة التى تقدم بها مرشحون.

وشدد بجاتو على أن المجلس العسكرى لا يتدخل فى عمل لجنة الانتخابات، وهو سلطة تدير البلاد ونلجأ إليه مثلما نلجأ إلى كافة الوزارات الأخرى.

وأكد أن اللجنة لن تدخل فى تلاسن مع أحد من المرشحين، وأن حازم أبو إسماعيل يدير حملته كما يشاء، موضحا أن أبو إسماعيل الأعلى حصولا على التوكيلات الرئاسية يليه أحمد شفيق.

ولفت بجاتو إلى أن الموقف القانونى للشاطر ما زال قيد العرض على اللجنة، وهم طلبوا الجنسية للمرشح والوالدين والزوجة والأحكام التى صدرت على المرشحين سواء قديمة أو جديدة.

وقال: "إن اللجنة الرئاسية لم تشرع المادة 28 من الإعلان الدستورى وكل قرارتها بكل شفافية".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...