الثلاثاء، 10 أبريل، 2012

حزب النور: سنتوافق مع الإخوان وكافة التيارات الإسلامية على مرشح واحد لرئاسة مصر

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أعلن نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أنه تقرر ألا يكون قرار اختيار المرشح منفردًا، وأن يكون التوافق على مرشح إسلامى واحد بالتنسيق مع الدعوة السلفية والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والاخوان المسلمين والجماعة الإسلامية وكافة التيارات الإسلامية الأخرى.

وحول ما إذا كان حزب النور سيدعم الشاطر بعد خروج أبو إسماعيل، أوضح بكار، أن المسألة لم تحسم بعد وأن كل الخيارات مازالت مفتوحة حيث مازال الأمر يحيط به بعض الغموض وعدم الوضوح وهناك العديد من علامات الاستفهام.

وقال: "حزب الحرية والعدالة طرح مرشحًا احتياطيًا وهو الدكتور محمد مرسى، والنبرة الآن أصبحت أعلى للإجهاز على الثورة ونسيانها بترشيح اللواء عمر سليمان نفسه للرئاسة، فهو محاولة للقفز على مكتسبات الثورة".

وبشأن ما يتداول بتفتيت الأصوات بالنسبة للإسلاميين، قال بكار فى حديثه مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة: "أيديولوجية المرشح الإسلامى هى الأعلى فى الشارع، متسائلاً: ما إذا كان هناك مرشحاً ليبرالياً فهل يعبر عن اتجاهه بشكل واضح؟".

وكانت الجماعة الإسلامية قد أعلنت رسميًا أنها ستخوض انتخابات الرئاسة بممثل عن حزب "البناء والتنمية" التابع لها، وأنه سيتقدم بأوراق ترشحه رسميا ، قبل إغلاق باب الترشح.

وبحسب "بوابة الشروق" فقد ذكرت مصادر داخل الجماعة، أنها اجتمعت بالدكتور صفوت حجازي، بمقر حزب "البناء والتنمية"، وأنها استقرت على الدفع به كـ"مرشح احتياطي" حال استبعاد المرشحين الإسلاميين الحاليين.

وأكد الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة أن الجماعة الإسلامية قررت الدفع بمرشح، قد يكون صفوت حجازي فعلا، للانتخابات الرئاسية، بعد أن اتضحت النية لتكرار "السيناريو اليمني" في مصر، من خلال الدفع بنائب الرئيس السابق للحكم، بينما يبقى الرئيس خلف الستار يدير مقاليد الأمور.

وجاء هذا القرار بعد أن ترددت أنباء عن انسحاب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عقب تفجير قضية جنسية والدة الشيخ الأمريكية.

وقال محمد حسان حماد، سكرتير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية: "مجلس شورى الجماعة الإسلامية قرر الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة كمرشح "احتياطى"، وذلك غدًا الأحد، إلى لجنة الانتخابات الرئاسية فى آخر أيام الترشح لانتخابات الرئاسة".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...