الأحد، 8 أبريل، 2012

بركات الفرا يفتتح البازار الخيري الفلسطيني في القاهرة تأكيدا لتضامن الشعبين

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

 أ.ش.أ :
افتتح سفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا، البازار الخيري الفلسطيني الذي أقامه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب من بينهم سفراء اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، إلى جانب عدد من أبناء الجالية الفلسطينية.


وفي كلمة له عقب الافتتاح، عبّر السفير الفرا عن سعادته بعودة هذا النشاط السنوي لاتحاد المرأة الفلسطينة بالقاهرة، قائلاً: "الآن سيعاود الاتحاد فعالية البازار الخيري السنوي من جديد، والذي يهدف إلى التأكيد على التضامن والتعاون بين المصريين والفلسطينيين والجنسيات الأخرى".


وأضاف، أن هذا البازار الخيري الفلسطيني يؤكد على العلاقة التعاونية بين المؤسسات التي تعرض المنتجات اليدوية والتي تروج للمنتج الفلسطيني بين أبناء الجالية بالقاهرة، ويمثل البازار ملتقى لأبناء الجالية في مكان واحد ويوم واحد ليتعارفوا فيما بينهم، بجانب قيمته العظمى الاقتصادية.


وتابع قائلاً "إن ريع البازار سيذهب لصالح اتحاد المرأة بالقاهرة ليساهم معهم في تعزيز المشاريع المختلفة التي يتبناها الاتحاد للأسر الفلسطينية البسيطة، والتي تسهم في دفع رسوم المدارس والمساعدات العينية والمادية والمشروعات التنموية، ومنتجات التطريز وما شابه، وكلها أهداف نبيلة تحققها مثل هذه الفعاليات".


من جهتها، قالت عبلة الدجاني- رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، "نحن نعتبره يوم فلسطيني بحت، حتى الأنشطة به تتنوع ما بين غناء فلسطيني وحرص على ارتداء الزي الشعبي للمشاركين، لتتكامل الصورة تمامًا بعرض منتجاتنا الوطنية، وهذا العام يشاركنا مصريون وفلسطينيون".


وأضافت "نحن نحرص على الحفاظ على التراث وعرض تاريخنا الفلسطيني وهويتنا في أشغال يدوية ومطرزات وملبوسات منوعة، ومنتجات خشبية وإكسسوارات ومطرزات ومنتجات أسرية، لقد تعودنا على مدى سنين ماضية إقامة هذا السوق الخيري وها نحن نعود من جديد، ونأمل أن يغطي الريع التكاليف لنتمكن من الاستمرار في هذا النشاط خلال الأعوام المقبلة".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...