الجمعة، 20 أبريل، 2012

مستندات تحت يد العسكري..تكشف تورط السيد البدوي في غسيل أموال

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

كشفت تقارير رقابية - حصلت «الأنباء الكويتية» على نسخة منها - عن قيام « الدكتور السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد و آخرين  » ، بعمليات غسيل أموال عبر أكثر من طريقة، منها: إدخال الأموال «المشبوهة» فى صورة أدوية مستوردة  و منشطات جنسية وإخراجها بنفس الطريقة إلى دول أمريكا وأوروبا.

وهى تقارير كانت قد أعدت عن طريق جهاز مباحث أمن الدولة «المنحل» بالتعاون مع مباحث الأموال العامة، وتم رفعها فى حينه إلى وزير الداخلية حبيب العادلي، الذى يحاكم حاليا بتهم متنوعة.. إلا أن رئيس مجلس الوزراء الأسبق د. أحمد نظيف نزيل طرة طالب بتجاهل الأمر برمته!

ويقول المستند الصادر عن الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بتاريخ 5 مارس 2009 والمرفوع من مدير مكتب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة إلى رئيسه وقتها اللواء حسن عبدالرحمن: نفيد سيادتكم بأنه قد تم بالتعاون مع مباحث الأموال العامة رصد نشاط لغسيل الأموال يمارسه السيد البدوي شحاتة عن طريق إدخال أموال مجهولة المصدر إلى البلاد بطرق عديدة، وأكثرها كانت عن طريق شراء أدوية مستوردة  و منشطات جنسية من الخارج وبيعها فى مصر والعكس.
و السيد البدوي هو رجل أعمال مصري يمتلك ثروة ضخمة و هبط علي أقدم حزب معارض و فجأة أصبح رئيسه و حوله لحزب معارضة كرتونيه لنظام مبارك استعدادا لعملية توريث جمال مبارك.


و للسيد البدوي واقعة شهيرة فقد لعب دورا مشبوها مع النظام السابق  وقام بغلق اكبر صحيفه مصريه معارضه ( صحيفة الدستور التي كان يرأس تحريرها الكاتب الصحفي الأستاذ إبراهيم عيسي ) و قد دفع ساعتها البدوي مبلغ يقارب العشرين مليون في شراء صحيفة كان أعلي تقدير لها 3 مليون جنيه و بعد شهر تقريبا أغلقها و حولها لصحيفة فنية و اجتماعية  و تطلب القوي الثورية في مصر من المجلس العسكري بكشف ما تحت يديه من مستندات تدين السيد البدوي في غسيل الأموال و تقديمه لمحاكمة عاجلة و الكف عن استخدامه في شق الصف الوطني 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...