الخميس، 5 أبريل، 2012

نيويورك تايمز: سجلات كاليفورنيا تؤكد أن والدة أبو إسماعيل أمريكية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

انتقدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذى تردد اسمه كثيرا فى الأوساط السياسية والاجتماعية باعتباره الوجه الأوفر حظا للترشح للرئاسة، فى الآونة الأخيرة، وقالت إنه استقطب مشاعر العداء للولايات المتحدة وأكسبته إدانتها المزيد من الشعبية بين صفوف الشعب المصرى، إلا أن الرياح لا تأتى دائما بما تشتهى السفن لاسيما بعدما طارد أبو إسماعيل شبح الماضى المتمثل فى حمل أمه الجنسية الأمريكية، الأمر الذى يحول دون ترشحه للرئاسة.

ووفقا لسجلات ولاية كاليفورنيا العامة وموقع تسجيل أسماء الناخبين فى لوس أنجلوس، أصبحت والدة أبو إسماعيل مواطنة تحمل الجنسية الأمريكية قبل وفاتها، ووفقا للقانون المصرى المطبق الآن لا يمكن له أن يترشح لسباق الرئاسة، ومضت الصحيفة تقول إن خروج أبو إسماعيل سيزيد المنافسة على كرسى الرئاسة الذى احتدم الصراع حوله منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

ومن جانبه، قال أبو إسماعيل إن والدته حصلت على "الجرين كارد" أى الإقامة الكاملة، ولكنها لم تحصل على الجنسية، وقالت الصحيفة إنه إذا أجبر أبو إسماعيل على ترك الركب الرئاسى، سيشعر الدبلوماسيون الأمريكيون المتخوفون من إمكانية فوزه المحتمل، بالرضا، ولكن من الناحية السياسية العملية سيساعد رحيله على توحيد صوت الإسلاميين الممزق.

وقال متحدث باسم حملة أبو إسماعيل إنهم أرسلوا وفدا للولايات المتحدة للتحقيق فى الأمر لاسيما مع وجود تقرير من قاعدة البيانات يشمل عنوان فى سانتا مونيكا، كاليفورنيا يرجع إلى والدته نوال عبد العزيز نور، كما وجد اسمها فى قائمة التصويت فى لوس أنجلوس. وأرجح المتحدث باسم الحملة، محمد فهيم جعفر أن هذه الأسماء أغلب الظن مزورة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...