الاثنين، 26 مارس، 2012

البلتاجى يكشف سر استبعاد "البرادعى" من ترشيحات "التأسيسية للدستور"

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


كشف الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب، وعضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، عن سر غياب اسم د. محمد البرادعى من المرشحين للجمعية التأسيسية للدستور، قائلا: "البرادعى شخص نكن له كل الاحترام والتقدير، وكان من الطبيعى أن يكون فى أول قائمة المرشحين لولا موقفه من رفض خارطة الطريق الحالية بكل آلياتها من انتخابات برلمانية ورئاسية ولجنة دستور، فكيف سيرشحه الأعضاء لهيئة لا يعترف بها".

وحول المطالبات بترشيح الناشط السياسى وائل غنيم بدلا من أحمد حرارة الذى أشارت إليه فى قائمة الترشيحات قال: "تمنيت أن أرى أسماء وائل غنيم ورباب المهدى وإسلام لطفى وخالد عبد الحميد ضمن الهيئة التأسيسية، واقترحتهم جميعا باسمى للمجلسين، ليكونوا ضمن المرشحين، ولكنى اخترت أحمد حرارة أيضا لضرورة الحضور الرمزى لشهداء ومصابى الثورة، سواء من باب الحقوق أو من باب التكريم". 

وحول ندرة المرشحين من المتخصصين من أساتذة القانون والقضاة والأكاديميين والحقوقيين، قال البلتاجى: "أظن أنهم سيكونون الأكثر عددا ومن كل التيارات"، مشيراً إلى اعتذار المستشار طارق البشرى وقبول المستشار حسام الغريانى بالمشاركة. 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...