الخميس، 15 مارس، 2012

«البترول»: أعدنا العمال المفصولين تعسفيًا لوظائفهم.. و«عسكر» لم يتدخل لتعيين ابنه

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


قال وزير البترول المهندس عبد الله غراب، إنه أصدر قرارًا بإعادة جميع العاملين المفصولين فصلًا تعسفيًا دون سبب، أو لأسباب أمنية متعلقة بخلفياتهم الحزبية، لوظائفهم في قطاع البترول.
وأكد غراب، أن هذا القرار لم يستثن أحدًا من العاملين أو يحدد انتماءاتهم الحزبية، مشيرًا إلى أن هذا القرار أصدره في يونيو الماضي بعد تزايد شكوى عدد من العاملين من حصولهم على أحكام قضائية بالعودة لوظائفهم، بسبب فصلهم تعسفيًا دون سبب قانوني.
وقال وزير البترول في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «إن هذا القرار ينطبق على ابن سيد عسكر النائب عن حزب الحرية والعدالة، والذي صدر له قرار بالعودة لشركة (جاسكو) بعد فصله تعسفيًا من شركة (بتروتريدو) لأسباب أمنية»، مشيرًا إلى أنه قرأ شكوى ابن النائب على «فيس بوك»، منذ 4 أشهر وقبل بدء انتخابات مجلس الشعب، وبعد التحقيق والتحري عن صحة موقفه، صدر قرار بإعادته للعمل هو وغيره من العاملين الذين ثبت أنه تم فصلهم فصلًا تعسفيًا.
من جانبه قال وفيق زغلول، وكيل أول وزارة البترول لشؤون الاتصال السياسي، إن النائب سيد عسكر لم يتصل أو يعرض موضوع عودة ابنه لوظيفته لوزارة البترول، مشددًا على أن ابن النائب كان له حق وحصل عليه من خلال القواعد القانونية المتعلقة بقرار وزير البترول بعودة المفصولين فصلًا تعسفيًا دون سبب لوظائفهم.
من جانبه قال النائب حمدي الفخرانى لـ«المصري اليوم»، إن أعضاء مجلس الشعب، يتعرضون منذ اليوم الأول لانتخابهم لضغوط مكثفة من جانب مواطني الدوائر التي تم انتخابهم فيها لتعيينهم في وظائف حكومية، مما يصرفهم في الغالب عن مهامهم التشريعية التي تم انتخابهم لتأديتها في الأصل.
وأضاف الفخراني، أن أغلب النواب يسعون للتوفيق بين مهامهم التشريعية ودورهم الخدمي نحو أبناء الدوائر، مشيرًا إلى ضرورة أن يعي المواطن أن مصلحته ترك عضو مجلس الشعب لدوره التشريعي، بما يساعده في نهاية الأمر على تحقيق النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، التي تحقق للجميع فرصًا متساوية للعمل والتوظيف.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...