الخميس، 8 مارس، 2012

إسرائيل تحكم على مهاجم القنصلية المصرية بـ"تنظيف الحدائق وتعليم المعاقين

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أصدرت محكمة بئر سبع الإسرائيلية، حكمًا على المواطن الإسرائيلى دود مكميل، فى سبتمبر الماضى، بأربعة شهور من الخدمة العامة، وذلك بسبب هجومه بالحجارة على القنصلية المصرية إيلات فى سبتمبر الماضى، وهو الهجوم الذى اعتبرته المحكمة ماسًا برمز دولة أخرى.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فى سياق تقريرها أمس الأول، إلى أن عقوبة الخدمة العامة أحد عقوبات القانون الإسرائيلى، وتتضمن تنظيف الحدائق، ومساعدة كبار السن، وتعليم الأطفال المعاقين مجانًا، و المشاركة فى نشاطات مدرسية تخدم المجتمع، أى أنها ليست بقوة العقوبات الأخرى كالسجن والإعدام .
وتابعت الصحيفة، أنه فى سبتمبر الماضى وبعد إنزال المتظاهرين المصريين للعلم الإسرائيلى من فوق سفارة تل أبيب بالقاهرة واقتحامهم لها، وصل مكميل، إلى مبنى القنصلية المصرية بإيلات وألقى حجارة على العلم المصرى فوقها، مضيفة أن المحامين عنه تامى اولمان وسادى سروجى أعربا عن رضاهما بالعقوبة التى حكم بها القضاء الإسرائيلى على موكلهم.


و فى سياق آخر، أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت فى تقرير لها بعنوان " المالية الإسرائيلية تطالب بإنفاقات إضافية تقدر بالمليارات من أجل الأمن" إلى أن وزارة المالية بحكومة تل أبيب قدمت طلبا لزيادة الميزانية بحوالى 7.2 مليار شيكل إضافية لعام 2012 إلى لجنة المالية بالكنيست الإسرائيلى.
وأشارت يديعوت، إلى أن حوالى 700 مليون شيكل من تلك الزيادة ستخصص لإتمام بناء الجدار الحدودى العازل مع سيناء، كما سيخصص حوالى 250 مليون منها لإقامة سجن للمتسللين الأفارقة الذين يخترقون الحدود من الأراضى المصرية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...