الخميس، 22 مارس، 2012

لجنة الانتخابات الرئاسية: توقيعات مؤيدي راغبي الترشيح تجاوزت حاجز الربع مليون

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أ ش أ :
أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة أن محاضر التصديق على توقيعات المؤيدين لكل راغبي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، قد تجاوزت منذ العاشر من شهر مارس الجاري، حاجز الربع مليون تأييد.

وأشارت اللجنة - في بيان لها مساء اليوم - إلى أنها تلقت اليوم من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أسطوانة مدمجة (سي دي) مدرج بها بيانات التصديق على نماذج تأييد المواطنين لراغبي الترشح، عن يوم أمس (الثلاثاء) في مختلف مكاتب التوثيق المنتشرة في أرجاء البلاد، وأنه بفحصها مبدئيا تبين أنه قد حرر عن هذا اليوم وحده عدد 30 ألفا و60 محضر تصديق على توقيعات المؤيدين لكل راغبى الترشح، ليتجاوز إجمالى التأييدات منذ العاشر من مارس، حسبما ورد للجنة من مصلحة الشهر العقارى، حاجز الربع مليون تأييد..

من ناحية أخرى، قالت اللجنة إنه قد تقدم اليوم (الأربعاء) إليها 45 مواطنا للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح، ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى 976 مواطنا خلال 12 يوما من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري في 23 و 24 مايو المقبل.

وذكرت اللجنة، أنها تلقت عددا من الرسائل الإلكترونية والمحادثات الهاتفية من مواطنين مقيمين بدولة الكويت أعربوا فيها عن شكواهم من نقص عدد نماذج تأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية، وأن البعثة الدبلوماسية المصرية بدولة الكويت لم يصلها سوى 850 نموذجا تأييد فقط.

وأكدت اللجنة أنها قامت على الفور بمخاطبة وزارة الخارجية، حيث أفاد مكتب الوزير أنه قد أرسِل 10 آلاف نموذج تأييد لسفارتنا بدولة الكويت بتاريخ 16 مارس الجاري، وتم تعزيزها بألفى نموذج آخر بعدها بثلاثة أيام فقط، ليصل إجمالى عدد النماذج المرسلة لسفارتنا بدولة الكويت إلى 12 ألف نموذج.

وأوضحت اللجنة أن وزارة الخارجية أفادت أيضا أن من تقدم لتأييد المرشحين حتى اليوم الأربعاء هم 93 مواطنا فقط، تم التصديق على توقيعاتهم فى حينه، وأن باقى النماذج متاحة لمن يطلبها.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...