الخميس، 8 مارس، 2012

الغرياني: ترشحي للرئاسة قرار شخصي.. والإخوان والسلفيون أحرار

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

قال المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، لـ "بوابة الأهرام"، إن قرار ترشحه للرئاسة هو "قرار شخصي ولا أحد يحملني عليه"، وأوضح أن الإخوان والسفليين أحرار في ما يتوصلون إليه من توافق حول مرشحهم، لكنه شخصيًا لم يفكر في هذا الأمر حتى الآن. 

جاء كلام الغرياني -العازف عن التصريحات الإعلامية- تعليقًا على ما أثير اليوم من توافق جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين حوله لإعلانه مرشحهم للرئاسة، وعندما سألته "بوابة الأهرام" بشكل مباشر لو عرض عليك الإخوان والسلفيون أن تكون مرشحهم فهل تقبل الأمر لو كنت راغبا فيه؟...فكانت إجابته:" والله ما فكرتش في الموضوع حتى الآن". 

من جانبه قال المسشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض السابق، والمقرب جدًا من الغرياني إن " حسام الغرياني يزين كل موقع يشغله وأنه أهل للثقة المطلقة في كل مكان، ولكنه طبقًا لما يعرفه عنه فهو زاهد في أي منصب سياسي ويميل للبعد عن العمل السياسي". 
وأضاف مكي في تصريح لـ "بوابة الأهرام" قائلا:" سأفاتح الغرياني في الأمر، وسأناشده أن يقبل لأنه أهل لذلك"، وأوضح مكي أن مهمة إقناع الغرياني بالقبول مهمة صعبة لأن الغرياني يشعر أن موقعه القضائي الحالي أعلى وأهم من أي منصب آخر وأن المهمة الملقاة على عاتقه كبيرة وتكاد لا تجعله ينام الليل، فما بالنا بمهمة رئيس الجمهورية خاصة في هذه الظروف الحساسة التي يتوقع الشعب فيها الكثير من الرئيس القادم.


 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...