الأحد، 4 مارس 2012

شاهد فى أحداث ماسبيرو: جبرائيل طلب مني شهادة كاذبة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

قال محمد أحمد حسين الشاهد فى قضية"أحداث ماسبيرو" أنه تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 620 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، ضد المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، لأنه ادعى كذبا أننى طلبت الحماية من المنظمة إثر تعرضى لتهديدات بشأن شهادتى فى القضية.

أكد محمد حسين لـ "بوابة الأهرام" أنه قابل جبرائيل أمام مكتب المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات فى أحداث ماسبيرو قبل الإدلاء بشهادته واستفسر منه هل يجوز لى أن أطلب من قاضى التحقيقات الحماية القانونية؟ حيث أتلقى تهديدات من مجهولين على هاتفى الشخصى، فرد جبرائيل قائلا :"لا تذكر شيئا للقاضى عن التهديدات وأنا سوف أقوم بالاتصال ببعض الأشخاص المهمة لحمايتك"، وأعطانى رقم هاتفه وأكد ضرورة الحضور إلى مكتبه الشخصى مساء اليوم نفسه.

استطرد الشاهد فى حديثه قائلا: ذهبت إلى مكتب المستشار جبرائيل، ومعى أحد شهود النفى فى القضية اسمه هانى صابر وفوجئت بقول جبرائيل إنه قام بنشر شهادتى فى القضية على أحد المواقع الإليكترونية. وعندما ذهبت إلى منزلى بعد اللقاء للاطلاع على الخبر المنشور وجدته لا يمت بشهادتى الحقيقية التى أدليت بها أمام القاضى بصلة.

أضاف محمد أحمد حسين أن جبرائيل ذكر فى الخبر الصحفى أننى طلبت منه تدخل منظمته لحمايتى من السلطات الأمنية المصرية، كما تم نشر نفس الموضوع على موقع مركز الكلمة لحقوق الإنسان والذى يرأسه ممدوح نخلة، وهذا الخبر كاذب ولم أطلب منه الحماية قط، حيث تم استغلال اسمى للشو الإعلامى والتأثير على القضية والتشهير بى .

أكد محمد أحمد حسين أنه تقدم أيضا ببلاغ للنائب العام ضد كل من ممدوح نخلة، وهانى صلاح الدين مدير تحرير موقع اليوم السابع، محمود المملوك صحفى باليوم السابع، على السبعاوى بموقع المشهد الاخبارى، حيث قاموا بنشر حديث المستشار جبرائيل عن لسانى دون الرجوع إلىّ والتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

ذكر الشاهد لـ "بوابة الأهرام" أن هناك شاهدين على الحوار الذى دار بينه وبين جبرائيل، أحدهما من شهود النفى فى قضية أحداث ماسبيرو. وهما هانى صابر، وسماح إبراهيم جرجس. وعندما طلب جبرائيل أن أذكر فى شهادتى أننى شاهدته يوم أحداث ماسبيرو أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون لكنه أصيب فى الاحدث بطلق نارى، إلا أننى رفضت لأننى لم أره بالفعل فى تلك الأحداث.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...