الأربعاء، 21 مارس، 2012

«النور» يرشح محمد حسان ضمن الشخصيات العامة في «تأسيسية الدستور»

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


قال الدكتور أحمد خليل المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور إن الحزب سيرشح الداعية السلفي الشيخ محمد حسان ضمن الشخصيات العامة في تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن خليل قوله إن ترشيحات الحزب تتضمن أيضا الدكتور محمد إسماعيل المقدم أحد مؤسسي الدعوة السلفية والدكتور مصطفي حلمي القيادى بالدعوة، مضيفا أن الحزب سيرشح من الشخصيات العامة خبراء في القانون مثل الدكتور مصطفى شبيطة أستاذ القانون الدستوري والدكتور محمد الباهي وكيل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية".

وأكد أن الحزب سيعقد اجتماعا غدا الأربعاء للتصويت على تلك الشخصيات العامة ليصدر بها قرار نهائي، مشيرًا إلى أن حزبه وضع أسسًا في اختيار أعضاء الجمعية بأنها "تمثل جميع أطياف المجتمع".

وعن الشخصيات الحزبية قال خليل إن "من سيتم ترشيحهم من نواب حزب النور حتي الآن هم كل من سيد مصطفى رئيس الهيئة البرلمانية للحزب والدكتور طلعت مرزوق رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب والدكتور يونس مخيون وأشرف ثابت وكيل مجلس الشعب والدكتور طارق السهري وكيل مجلس الشوري".

كان مجلس الشعب بدأ الأحد في تلقي ترشيحات أعضاء البرلمان والهيئات والشخصيات العامة الراغبين فى الترشح لعضوية الجمعية التأسيسية على أن يستمر تلقي الطلبات حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الأربعاء وذلك بعد أن أقر أعضاء مجلسي الشعب والشورى في اجتماعهما الأخير أن تكون الجمعية التأسيسية التي ستضع الدستور الجديد للبلاد مكونة من 50% من نواب المجلسين و50% من خارجهما.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...