الأحد، 4 مارس، 2012

ضبط تشكيل عصابي بحوزته «مدفع جرينوف» و«29 ألف طلقة نارية»

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط  تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، تخصص أفراده في دعم الأنشطة الإجرامية بالأسلحة والذخائر، وضبط بحوزة العديد من الأسلحة، من بينها مدفع جرينوف و28 ألف و609 طلقات نارية، قبل ترويجها إلى التشكيلات العصابية والعائلات في الصعيد، وتحديدا في منطقة حمرا دوم.

تفاصيل الواقعة تعود إلى معلومات وردت إلى اللواء طارق إسماعيل، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بنشاط عنصرين إجراميين, شديدى الخطورة، يعاونهما آخرين في دعم الأنشطة الإجرامية لمهربى ومروجي المواد المخدرة بالأسلحة الثقيلة والذخائر.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام شقيق خطر وشقيقه بحيازة وإحراز أسلحة نارية ثقيلة وخفيفة، وأنهما بصدد ترويجها بمعاونة آخرين على عملائهما من تجار المواد المخدرة لدعم أنشطتهم غير المشروعة.
قامت الإدارة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي عقب اتخاذ كل الإجراءات القانونية بإعداد عدة أكمنة ثابنة ومتحركة بطريق مصر «إسكندرية – الصحرواي»، استهدفت ضبط المتحري عنهما ومعاونيهما وما بحوزتهما من أسلحة نارية، حيث أسفرت عن ضبط المتهمين الخمسة، وهم تاجر .ع،  وعثمان .ع، وأحمد .ح، وعلاء .ع، وعلي .م، أثناء تواجدهم بسيارتين بطريق «الإسكندرية – القاهرة» الصحراوي بمحافظة البحيرة.

وضبط بحوزة المتهمين 7 بنادق آليه، ومدفع جرينوف، و2 بندقية بلجيكي، ورشاش خفيف آلي، ورشاش برتا، و3 خزنة، وطبنجة براوننج بلجيكي وبها خزنة، و30 صندوق صاج كبير الحجم، يحوي كل منهما 700 طلقة نارية، وصندوق مماثل مفتوح يحتوي على 370 طلقة نارية، و60 علبة كرتون بها 120 طلقة، و35 طلقة بلجيكي ليكون إجمالي الطلقات 28 ألف و906 طلقات و34  خزنة سلاح آلى.

كما ضبط مع المتهمين أيضا 11 ألف جنيه، و100 ريال سعودي، و5 هواتف محمول، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات عملية الاتجار، واستخدامهم للسيارتين والهواتف المحمولة فى ترويج المضبوطات على عملائهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحاله اللواء سامي سيدهم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، إلى النيابة التي تولت التحقيق.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...