الأحد، 12 فبراير 2012

وقف برنامج دينا عبد الرحمن في قناة التحرير و الأسباب غامضة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

توجهت المذيعة دينا عبد الرحمن إلى قسم شرطة الهرم منذ دقائق، لتحرير محضر ضد سليمان عامر مالك قناة "التحرير" ومديرها مصطفى حسين، ومحمد البرغوثي مدير البرامج بها، لاتهامهم بمنع ظهورها اليوم على شاشة القناة لتقديم حلقة برنامجها"اليوم"، وذلك دون سابق إنذار لها أو إبداء أسباب لذلك. 



وقالت دينا لـ"بوابة الأهرام": إنه تم منعها الليلة بشكل مفاجئ من الظهور في حلقة برنامجها "اليوم" على قناة "التحرير"، حيث حضرت لمقر القناة في التاسعة من مساء اليوم، وهو موعد بث برنامجها، وفوجئت ببرنامج آخر هو "في الميدان" يذاع بدلا من برنامجها دون سابق إنذار. 

وأضافت أنها استفسرت من مصطفى حسين، مدير القناة، فأخبرها بأنه تم تغيير خريطة برامج القناة وأن برنامجها تقرر وقفه لمدة يومين بأمر من مالك القناة سليمان عامر". 

وأوضحت أنه حدثت مشادة كلامية بينها وبين مدير القناة مصطفى حسين، أمام فريق الإعداد،. 

وقال محمد عبد الحميد أحد معدي برنامج "اليوم" إنه كان هناك اجتماع قبل يومين بين سليمان عامر ومحمد البرغوثي ومصطفى حسين ودينا عبد الرحمن، والثلاثة المسئولين بالقناة طالبوها بعرض المواد عليهم أولا قبل إذاعتها، لأنهم فوجئوا بعرض فيديوهات لا أساس لها من الصحة و تبني قضايا الهجوم علي كل شئ في الدولة بطريقة يأنف منها المجتمع وعرض حملة كاذبون التي تسعي لتقليل ثقة الشارع في المجلس العسكري . 

وأضاف أن دينا رفضت ذلك وأخبرتهم بأن هذا مخالف لتعاقدها مع القناة الذي ينص على عدم تدخل إدارة القناة في سياسة البرنامج. 

و يتردد أن القتاة قد استغنت أيضا عن إبراهيم عيسى، وأن آخر حلقة قدمها كانت الخميس الماضي، وأوضحت مصادر أن السبب في ترك عيسى للقناة برغم أنه مؤسسها، هو تغيير إدارتها الجديدة لسياستها التحريرية، حيث إنه تقرر ضم الكاتب مصطفى بكري أخيرا لتقديم برنامج بها برغم أن توجهاته مختلفة عن توجهات القناة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...