الثلاثاء، 14 فبراير 2012

صحيفة إماراتية: فضيحة الجمعيات الأهلية بمصر تكشف عن غزو جديد يتعرض له العرب

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية "إن فضيحة الجمعيات الأهلية أو منظمات المجتمع المدني أو أي تسميات تخفيفية آخرى التي تكشفت في مصر، تنزع النقاب عن غزو من نوع آخر تتعرض له معظم الدول العربية تقريبًا عن طريق جمعيات ومنظمات تصرف الملايين من الدولارات تحت شعارات وعناوين براقة فيما تمارس في الخفاء أدوارًا مشبوهة، أقلها زعزعة استقرار الدول لأغراض تخدم مصالح مموليها ومحركيها على حساب مصالح الدول المستهدفة وشعوبها". 

وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء "هذا الضجيج من العديد من عواصم الغرب في شأن هذه القضية يفضح أهله إذ لا دخان من دون نار، خصوصا أن هذه العواصم هى أول من توجه إليها أصابع الاتهام في تمويل وتحريك هذه المنظمات لأجل ضرب المجتمعات العربية والتلاعب بها وإبراز التناقضات وتحويل عامل التعددية عامل تفرقة وتشرذم". 

وأشارت إلى أن أعمال هذه الجمعيات والمنظمات تتحول عمليا ومع الوقت إلى أدوار استخبارية على غرار فرق العبث بالمجتمعات والدول التي تزرعها أجهزة الاستخبارات وترعاها كما يفعل العدو الصهيوني من خلال "الموساد" وغيره من أجهزة القتل والتخريب وزرع الفتن التي تتكشف تباعًا وعلى ألسنة الصهاينة كما كشف عاموس يادلين وهو يسلم رئاسة جهاز الاستخبارات العسكرية إلى خلفه في هذا المنصب. 

وأوضحت أن شهادة يادلين مازالت ماثلة في شأن الأدوار التخريبية والإجرامية التي ارتكبها العدو في عدد من الدول العربية التي شهدت توترات وفتنا وخصوصا مصر التي تحدثت عن إحداث اختراقات سياسية وأمنية واقتصادية وعسكرية في أكثر من موقع فيها بعد عام 1979 أي ما بعد "كامب ديفيد" وحديثه عن تصعيد التوتر الاجتماعي والطائفي لتوليد بيئة متصارعة متوترة ومنقسمة إلى أكثر من شطر لتعميق الاهتراء داخل المجتمع والدولة، ليعجز أي نظام بديل عن معالجة الانقسام والوهن. 

وتساءلت الخليج ما علاقة ما تزعمه هذه المنظمات، التي افتضح دورها من خلال تحقيقات القضاء المصري، في شأن الحرية والديمقراطية بامتلاكها خرائط تقسم مصر إلى أربع مناطق وخرائط بمواقع دينية وتقارير ترصد مواقع القوات المسلحة في الإسماعيلية والسويس؟ .. لماذا أصرت على ممارسة عملها بشكل غير شرعي على الرغم من رفض السلطات منحها تراخيص قانونية؟.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...