الخميس، 15 ديسمبر 2011

علاء عبد الفتاح يدلي بصوته في لجنة خاصة داخل سجن طره

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أدلى المدون، والناشط السياسي، علاء عبد الفتاح، المحبوس احتياطيا على ذمة «أحداث ماسبيرو»، بصوته داخل محبسه في المنطقة المركزية لسجون طرة، وذلك تنفيذا للحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري بتمكينه من التصويت في الانتخابات البرلمانية.
وأرسلت اللجنة العليا للانتخابات قاضِ مكلف إلى سجن طرة تحقيق، ومعه صندوق زجاجي انتخابي وفرته إدارة الشئون الإدارية في وزارة الداخلية، خاص باللجنة رقم 12 الكائنة في مدرسة التحرير الابتدائية المشتركة في منطقة بولاق الدكرور،  وأدلى علاء، بصوته أمام اللجنة القضائية المكلفة.
وقال اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون إن وزارة الداخلية نفذت الحكم القضائي الصادر لعلاء عبد الفتاح، بينما لم يتم تنفيذ طلب 5 محبوسين احتياطيا، طلبوا من إدارة السجن التصويت في الانتخابات وذلك بعد عرض الأمر على اللجنة العليا للانتخابات التي رفضت طلبهم.
كان علاء قد حصل على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري بأحقيته في التصويت في الانتخابات في دعوى أقامها أمام المحكمة استنادا على انه لم يصدر ضده حكم نهائي، وإنما يخضع للحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فأصدرت المحكمة حكمها بأحقيته في التصويت.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...