الخميس، 15 ديسمبر 2011

«بديع» يدلي بصوته في بني سويف.. وضابط جيش يعتدي على الصحفيين

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

أدلى الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بصوته في لجنة مدرسة الحديثة للبنات في بني سويف، وألقى كلمة أمام عدد من أنصار الجماعة وأعضاء حزب الحرية والعدالة، فيما اعتدى ضابط جيش على المراسلين الصحفيين، الذين تواجدوا في اللجنة، وبينهم مراسل «المصري اليوم»، بالعصا الكهربائية، بعد أن حاول أحدهم تصوير «بديع»، أثناء إدلائه بصوته في اللجنة.
ووصل «بديع» إلى اللجنة ظهر الخميس، واستقبله نحو 30 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، ودخل إلى اللجنة مباشرة، حيث كانت نسبة الإقبال فيها ضعيفة ولم تكن هناك أي طوابير من الناخبين.
وأثناء إدلائه بصوته، تدافع إعلاميون وصحفيون داخل مقر اللجنة الضيق، ما تسبب في وقوع مشادات بينهم وبين الموظفين القائمين على تسيير العملية الانتخابية داخل اللجنة، وعندما حاول أحد المصورين التقاط صورة لـ«بديع» أثناء إدلائه بصوته من خلف الستارة، طلب القاضي المسؤول عن اللجنة من الجيش إخلاءها من الصحفيين، فاستخدم الضابط العصا الكهربائية لإخراجهم من اللجنة.
وعقب إدلائه بصوته، قال «بديع» إن الاتهامات الموجهة لقضاة مصر، بارتكابهم جرائم تزوير في المرحلة الثانية «منافية تمامًا للحقيقة، لأن القضاة هم حماة الديمقراطية، وهم يسعون مع الجيش والشرطة، إلى نهضة مصر الديمقراطية».
وأكد «بديع» على مدنية الدولة المصرية المقبلة، منوهًا بأن مصر هي «أول دولة مدنية في التاريخ منذ 4000 عام».
وكشف «بديع» أنه يصوت في الانتخابات لأول مرة منذ 30 عامًا، وقال إنه في عام 2010، وصل إلى مدرسة الحديثة، وسأل عن اسمه في كشوف الناخبين، فقابله مخبر أمن الدولة أمام باب اللجنة، وقال له صوتك في مدرسة اسمها جمال عبد الناصر الابتدائية، «وعندما ذهبت إلى هذه المدرسة أيضًا لم أجد اسمي، لقد كنا مضطهدين طوال النظام السابق».
وقال ردًا على سؤال من أحد الإعلاميين حول المخالفات الانتخابية، التي يرتكبها أعضاء في حزب الحرية والعدالة، «من لديه مخالفات ضد الحرية والعدالة في الانتخابات، عليه أن يتوجه إلى النيابة العامة».
وناشد «بديع» وسائل الإعلام المختلفة نقل ما سماه «الصور المشرقة»، لأن «ما يسمى بالتجاوزات في مصر الآن، تبلغ نسبته 0% من تجاوزات النظام السابق في الانتخابات، لأننا في عرس ديمقراطي حقيقي، وهذا ما سجلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية».

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...