الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

ساينس مونيتور: فوز الإسلاميين معناه أن أصدقاء إسرائيل في تناقص مستمر

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

علقت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، على مدى تأثير عملية الانتخابات البرلمانية الجارية في مصر حاليا على اسرائيل، قائلة إنه مع اقتراب الجماعات الاسلامية من اثبات وجودها بقوة في الانتخابات المصرية بات القلق والارتياب يخيم على اسرائيل حول مستقبل علاقاتها وشراكتها التي دامت لمدة 32 عاما مع مصر.
وقالت الصحيفة - في سياق تقرير اخباري اوردته على موقعها الالكتروني - إنه مع تزايد الضغط الشعبي في مصر لنقل سريع للسلطة من الحكم العسكري إلى سلطة مدنية واحتمال هيمنة الجماعات الاسلامية بقيادة جماعة الاخوان المسلمين على مجلس الشعب الجديد، فإن اسرائيل تواجه تهديدا بانخفاض عدد أصدقائها في المنطقة.
وأردفت الصحيفة تقول أن النصر المتوقع للاخوان المسلمين والاحزاب الاسلامية الاخرى في الانتخابات المصرية من الممكن ان يعزز مفهوم "الاسلام السياسي" في الدول العربية المجاورة لها مثل الاردن وفلسطين .
ونقلت الصحيفة عن ايلي شاكيد، وهو سفير اسرائيلي سابق للقاهرة، قوله "إن مصر لن تصبح الدولة ذاتها بالنسبة لاسرائيل، مثلها مثل دول المنطقة العربية باكملها منذ أسست جامعة الدول العربية".
وسلطت الصحيفة على قول رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو "لا أعتقد أن الربيع العربي مؤشر لمزيد من الليبرالية والديمقراطية في الشرق الاوسط ، بل انه اشارة الى مزيد من عدم الاستقرار قد يسفر عن اثارة التطرف ضد اسرائيل وحلفائها". 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :