الأحد، 20 نوفمبر 2011

مطاردات بين الأمن والمعتصمين حول التحرير ..واحتراق واجهة الجامعة الأمريكية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

استمرت المناوشات فى ميدان التحرير بين المعتصمين وقوات الأمن المركزى التى تحول دون تقدم الحشود الغاضبة باتجاه مبنى وزارة الداخلية فى منطقة لاظوغلى وشارع منصور .. فيما يبتكر المعتصمون أشكالا جديدة فى الدفاع وإقامة المتاريس لوقف تقدم قوات الأمن المدعومة بالآليات المدرعة وتحت وابل من طلقات القنابل المسيلة للدموع.

وذكر شهود فى موقع الأحداث أن قوات الأمن عززت تواجدها فى حوالى الساعة الثالثة من فجر الأحد على ثلاثة محاور من جهة شوارع قصر العينى، ومنصور، ومحمد محمود مما أدى إلى تراجع المعتصمين حتى شارع طلعت حرب، ليقوم المعتصمون بعد ذلك بمطاردتها وإعادتها إلى مناطق تمركزها التى تدافع عنها باستماتة.

وقام المعتصمون بإشعال النار فى إطارات السيارات فى المنطقة المواجهة لشارع منصور بالقرب من مبنى مجمع التحرير، كما قاموا بإلقاء زجاجات مولوتوف على قوات الأمن المركزى للحد من إطلاق القنابل المسيلة للدموع التى تسببت فى وقوع إصابات كثيرة فى صفوف المعتصمين، وأدى استخدم المولوتوف والقنابل المسيلة للدموع لاشتعال حرائق طفيفة فى الواجهة الأمامية الشرقية من مبنى الجامعة الأمريكية المطل على ناصيتى قصر العينى ومنصور.

واستخدم بعض شباب الألتراس من المعتصمين الشماريخ التى أضاءت الميدان، وهتف آخرون "الله أكبر" ليشنوا هجوما جديدا على منطقة التمركز الرئيسية لقوات الأمن فى شارع منصور المؤدى لمبنى وزارة الداخلية فى لاظوغلى، ويستمر الموقف حاليا بين كر وفر، وتقدم وتقهقر من الجانبين فيما تتزايد أعداد المعتصمين فى الميدان كل ساعة.

ولوحظ نزول العديد من القيادات الشابة غلى الميدان وحرصهم على التواجد بين المعتصمين وإن لم يشاركوا فى المعارك الدائرة، ومن هؤلاء زياد العليمى عضو ائتلاف شباب الثورة والقيادى فى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والدكتورة كريمة الحفناوى القيادية فى الجمعية الوطنية للتغيير، وخالد البلشى رئيس تحرير جريدة البديل الإلكترونية.

وانتشرت داخل الميدان زجاجات الخل والمشروبات الغازية لمواجهة الاختناق الذى تسببه القنابل المسيلة للدموع، كما لجأ معتصمون إلى البصل البلدى لوضعه فى أنوفهم مباشرة للتغلب على الاحتقان الشديد وضيق التنفس الذى تسببه الأدخنة التى تخرج من تلك القنابل بعد إطلاقها.

وأكد معتصمون ينتمون للتيار السلفى أن اتجاه الريح يذهب بأدخنة القنابل المسيلة للدموع فى الاتجاه المعاكس ناحية قوات الأمن المركزى التى تطلقها بكثافة على الميدان وأن هذه إحدى الدلائل التى تؤكد أن الله يقف معهم فى الميدان، فيما أشار آخر إلى أن الثورة إذا كانت قد سرقت فإن هذا الأمر يعود إلى فشلنا فى حمايتها.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :