السبت، 12 نوفمبر، 2011

عودة الهدوء الحذر لقريتى الشويخات والسمطا بقنا

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

عاد الهدوء النسبى والحذر الى قريتى " الشويخات " التابعة لقبيلة الأشراف وقرية " السمطا " التابعة لقبيلة العرب بمحافظة قنا ، بعد أن نجحت أجهزة الأمن في تحرير آخر ثلاثة محتجزين من أبناء قرية " الشويخات ".

وهم : عارف سنوسى مرعى، ونجله عبود، وعلي حسن سيد سقا، كانوا محتجزين لدى أبناء قرية "السمطا " على خلفية الاحتقان بين أبناء العائلتين بسبب خلافات مالية .
وأكد مصدر أمنى - فى تصريح له اليوم السبت - أن أجهزة الأمن تجرى تحريات مكثفة للبحث عن شخصين فقدا من أبناء قرية "السمطا" بعد أن أعلن أبناء قرية " الشويخات " عدم مسئوليتهم عن اختفائهم .
وكانت أجهزة الأمن بقيادة اللواء محمد أحمد حليمة مدير أمن قنا، قد نجحت على مدار الأيام الماضية فى احتواء الأزمة بين أبناء القبيلتين، من خلال عقدة عدة اجتماعات بين زعماء ورؤوس القبائل لإنهاء هذا الاحتقان ، حيث نجحت فى تحرير كافة المختطفين من أبناء قبيلة الأشراف .
وتعود وقائع الاختلاف بين أبناء القريتين إلى أول أيام عيد الأضحى المبارك ، على خلفية خلافات مالية واختفاء اثنين من أبناء قرية السمطا ، فظن أهالى القرية أن أبناء قرية " الشويخات " وراء ذلك فقاموا بقطع الطريق السريع مصر - أسوان أمام قريتهم بدائرة مركز دشنا للبحث عن أفراد من أبناء قرية " الشويخات "، لاختطافهم واحتجازهم كرهائن مما أسفر عن إصابة سائح كندى الجنسية بطلق نارى بالصدر عن طريق الخطأ، ولقى حتفه بعد إجراء جراحة عاجلة ونقله لغرفة العناية المركزة ، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم وتم استدعاء بعض أعضاء السفارة الكندية بالقاهرة لحضور تشريح الجثة وتسليمها لهم .
وفرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا بالقريتين ، كما نشرت قوات الأمن المركزى والسيارات المصفحة لمنع حدوث أى اشتباك بين أفراد القبيلتين .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 تعليقات القراء :